السبت، 20 أكتوبر 2012

شاهد بالصور تزوج من عروسه التي ماتت قبل الزفاف !!!!

شاهد بالصور تزوج من عروسه التي ماتت قبل الزفاف !!!!
شاهد بالصور تزوج من عروسه التي ماتت قبل الزفاف !!!!
في مشهد محزن جدا قد لا يتكرر كثيرا قام منتج تلفزيوني في تايلاند بالزواج من صديقته بعد وفاتها .. المنتج الذي يدعى تشاديل ديفي صمم على اجراء مراسم الزفاف كاملة وقام بالباس عروسه الميته خاتم الزواج .. وكان من المقرر ان يتزوج تشاديل من صديقته التي يعرفها منذ 10 سنوات في اواخر العام الماضي الا ان دراسته وبعض اشغاله اجلت موعد الزفاف .. وكان القدر بالمرصاد للعروس التي تبلغ 29 عاما من عمرها عندما توفيت في الثالث من هذا الشهر نتيجة حادث سير ... صور الزفاف نشرها تشاديل ديفي على الفيسبوك وتم تبادلها عشرات الاف المرات عبر مواقع الانترنت وصفحات الفيسبوك
وقال العريس الحزين لمعجبيه على الفيسبوك :" قد يكون ما فعلناه في نظركم يعبر عن الحب العظيم ... لكنه بالنسبة لنا يعبر عن الخطأ الكبير فالزمن لا يعود للوراء - يقصد تاجيل الزفاف - واضاف بان الحياة قصيرة ولا تحتمل اضاعة الوقت و الفرص " .. وحضر المراسم عدد كبير من الاقارب والاصدقاء ومجموعة من الممثلين والمخرجين
شاهد بالصور تزوج من عروسه التي ماتت قبل الزفاف !!!!
شاهد بالصور تزوج من عروسه التي ماتت قبل الزفاف !!!!
شاهد بالصور تزوج من عروسه التي ماتت قبل الزفاف !!!!

إقرأ المزيد

شاهد بالصور..ماذا يفعلون بموتاهم.. عذاب ما بعد القبر !!

شاهد بالصور..ماذا يفعلون بموتاهم.. عذاب ما بعد القبر !!
في اقليم توراجا الاندونيسي لا تنتهي معاناة الانسان بموته وخلوده الى الراحة الابدية وذلك لان الناس هناك عندهم معتقد غريب وعجيب جدا،

فكل 3 سنوات يقومون باخراج جثث موتاهم من التوابيت ويلبسونها اجمل الملابس وبعد ذلك يقومون بالطوفان بهم في شوارع القرية اعتقادا منهم بان الميت يبقى يعيش معهم حتى بعد موته ويشعرون بان الحب والاحترام يقضي بان يخرجونه من التابوت والسير به بعض الوقت قبل ان يعيدوه الى القبر مرة اخرى في انتظار جولة اخرى من الاحترام والنزهة بعد 3 اعوام .

اهالي الاقليم لديهم طرقهم الخاصة في دفن الميت ولفه بالاقمشة قبل وضعه في التابوت بحيث يصبح كالمومياء ويمنعون بذلك تحلله السريع حتى يتمكنوا من زيارته كل 3 سنوات .
شاهد بالصور..ماذا يفعلون بموتاهم.. عذاب ما بعد القبر !!
شاهد بالصور..ماذا يفعلون بموتاهم.. عذاب ما بعد القبر !!
شاهد بالصور..ماذا يفعلون بموتاهم.. عذاب ما بعد القبر !!

لا حول و لا قوة الا بالله و الحمد لله على نعمة الإسلام
إقرأ المزيد

دعاء عظيم قد يكون سبباً في دخولك الجنة

دعاء عظيم قد يكون سبباً في دخولك الجنة
قال ابن مسعود: سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول لأصحابه: أيعجز أحدكم أن يتخذ كل صباح ومساء عند الله عهداً؟ قيل: يا رسول الله وما ذاك؟ قال: يقول عند كل صباح ومساء:

(اللهم فاطر السموات والأرض عالم الغيب والشهادة إني أعهد إليك في هذه الحياة بأني أشهد أن لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك وأن محمداً عبدك ورسولك فلا تكلني إلى نفسي فإنك إن تكلني إلى نفسي تباعدني من الخير وتقربني من الشر وإني لا أثق إلا برحمتك فاجعل لي عندك عهداً توفينيه يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد)

فإذا قال ذلك طبع الله عليها طابعاً ووضعها تحت العرش فإذا كان يوم القيامة نادى منادٍ: (أين الذين لهم عند الله عهد؟) فيقوم فيدخل الجنة
إقرأ المزيد

رضيعة سعودية تقتل على يد أختها و السبب .. !!!


طفلة سعودية تقتل على يد أختها و السبب !!!
قامت منذ ايام قليلة فتاة سعودية صغيرة ذات خمسة أعوام بقتل أختها التي لم تبلغ عامها الأول بسبب غيرتها منها، وكانت الأداة قلم رصاص  حيث تم غرسها على مستوى الرقبة وتم نقل الصغيرة إلى مستشفى حكومي (بمدينة جدة)، حيث لفظت أنفاسها الأخيرة هناك.

والان الأب والأم في حالة صدمة وذهول، وتم نقلهما للعلاج النفسي ليتمكنا من احتواء الطفلة الصغيرة القاتلة!
وصرح المحامي والمستشار القانوني عبد العزيز النقلي أن القانون يحرص في حالات الحكم على المذنب ضرورة توافر شروط المسؤولية الأهلية (كالعقل والبلوغ والإداراك..)، وهي شروط لا تتوافر في هذه الطفلة كما يبدو، مادام تم التأكد من قيامها بالجريمة كاملة.
أما من ناحية إيقاع عقوبة تسيب وإهمال على الوالدين، فلا يوجد قانون حتى اليوم يقيم مثل هذه الأحكام، و إنما يوجه الأهل من خلال القضاء بالتحذير والتعهد برعاية أطفالهم تفاديا لتكرار وقوع مثل هذه الحوادث
إقرأ المزيد

هل تعرف من هو أغنى رجل في التاريخ؟

هل تعلمون من هو أغنى رجل في التاريخ؟
طبعا كلنا نعرف ان أغنى خلق الله على مر العصور  هم نبي الله سليمان عليه السلام .( قال رب اغفر لي وهب لي ملكا لا ينبغي لأحد من بعدي إنك أنت الوهاب ( 35 ) و قارون و هو أحد أغنياء قوم موسى (بنو إسرائيل) كان لديه الكثير من الثروات حتي إن مفاتيح هذه الثروات كان ثقيلة تتعب من يحملها... لكن لم يتم ذكر ثرواتهم بالارقام....

و منذ فترة  أصدر موقع Celebrity Net Worth قائمة عن أغنى 25 شخصاً في التاريخ بالارقام ، تربع على رأسها ملك أفريقي عاش في غرب أفريقيا في القرن الـ14 بثروة قدر إجمالها منذ بداية حكمه حتى وفاته بما يزيد عن 4.317 تريليون دولار (نحو 15 تريليون ريال سعودي).
وذكرت صحيفة "ديلي ميل" أن ذلك الملك يدعى "مانسا موسى" وكان من مالي، وحكم إمبراطورية ضمت آنذاك دول مثل غانا، وتيمبوكتو، ومالي في غرب أفريقيا وبلغ إجمالي ثروته عند وفاته في عام 1331 نحو 400 مليار دولار (1500 مليار ريال سعودي).
وطبقاً لما نقل عن العديد من المصادر التاريخية، من بينها كتابات للمؤرخ المصري العربي العماري، فقد تولى "مانسا" الحكم بعدما عينه الملك آنذاك نائباً بسبب انشغاله بالذهاب في رحلة حج، وبعد عودته ظل في ذلك المنصب إلى أن ذهب يوماً في رحلة للاستكشاف على حدود المحيط الأطلنطي ولم يعد، فتولى "مانسا" الحكم.
ويرجح المؤرخ المصري أن السبب في اتساع ثروته، هو كون بلاده أكبر مصادر الذهب والملح في العالم آنذاك، ولكن لم تزداد ثروة الحكم بعد وفاة "موسى" بسبب ضعف من تولى العرش بعده وعدم قدرتهم على ردع الحروب الأهلية وتعرضها للاحتلال.
من الجدير بالذكر أن قائمة أغنى 25 شخصاً في تاريخ العالم ضمت رجال فقط، منهم 3 أشخاص على قيد الحياة، و14 منهم يحملون الجنسية الأميركية.
واحتل "بيل غيتس"، مؤسس شركة مايكروسوفت، المركز الثاني في أغنى من لا يزالون على قيد الحياة، بثروة تبلغ 62 مليار دولار (232 مليار ريال سعودي)، بينما جاء معمر القذافي في المركز الثامن حيث بلغ إجمالي ثروته السرية 200 مليار دولار (750 مليار ريال سعودي).
ومن بين الأسماء الأخرى التي ظهرت على قائمة الـ25 أغنى شخصية في البشرية رجل الأعمال الناجح الشهير "وارين بوفيه" الذي لا يزال على قيد الحياة بثروة بلغ إجمالها 64 مليار دولار (240 ريال سعودي) ومن المشهور عنه حبه للآخرين ومساعدة المحتاجين حيث بدأ يتخلى عن ثروته ويخصصها للمؤسسات الخيرية.
إقرأ المزيد

الجمعة، 19 أكتوبر 2012

إذا سـألك الله هذة الأســئلة ... بماذا ستجيب !!!

إذا سـألك الله هذة الاسئله ... بماذا ستجيب !!!
إذا سـألك الله هذة الاسئله ... بماذا ستجيب !!!


"عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن الله يقول يوم القيامة: يا بن آدم، مرضت فلم تعدني، قال: يا رب، كيف أعودك وأنت رب العالمين؟ قال: أما علمت أن عبدي فلانا مرض فلم تعده؟ أما علمت أنك لو عدته لوجدتني عنده؟ يا بن آدم،استطعمتك فلم تطعمني، قال: يا رب وكيف أطعمك وأنت رب العالمين؟ قال: أما علمت أنه استطعمك عبدي فلان فلم تطعمه؟ أما علمت أنك لو أطعمته لوجدت ذلك عندي؟ يا بن آدم، استسقيتك فلم تسقني، قال: يا رب، كيف أسقيك وأنت رب العالمين؟ قال: استسقاك عبدي فلان فلم تسقه، أما إنك لو سقيته وجدت ذلك عندي" (مسلم : البر والصلة والآداب ؛ فضل عيادة المريض)
إقرأ المزيد

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2012

إنتبه .. انت تسب الله - جل وعلا - دون أن تدرى

إنتبه .. انت تسب الله - جل وعلا - دون أن تدرى
السلام عليكم ورحمة الله.... 

من منطلق قوله صلى الله عليه وسلم : " من كتم علما ألجمه الله يوم القيامة بلجام من نار " 

الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم :121 



خلاصة حكم المحدث : حسن صحيح 

أحببت أن أنبه الأخوه والأخوات لأمر قد نغفل عنه كثيراً وهو حكم سب الوقت أو الزمن.. 

نلاحظ وبكثره أن كل من وقع بضائقه أوأصابته نائبه...أسهب في قوله : الزمن قاسي الزمن مايرحم - الزمن جار علي - لعن الله الساعه الفلانيه أو الوقت الفلاني..... ولاتكاد تخلو معظم القصائد"وهذا مالاحظته شخصياً" من مثل هذه الكلمات دون وعي منا لحكم الشرع في هذا الجانب.... 

عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : قال الله عز وجل : يؤذيني ابن آدم يسب الدهر، وأنا الدهر أقلب الليل والنهار. رواه مسلم بلفظ: لا تسبوا الدهر فإن الله هو الدهر.....رواه البخاري.. 
لذا فإن ساب الدهر أو اليوم إن اعتقد أن الدهر فاعل مع الله فهو مشرك، وإن اعتقد أن الله وحده هو الذي فعل ذلك وهو يسب من فعله فهو يسب الله تعالى، وإن سب الدهر لكونه ظرفاً للمكروه فقد سب مخلوقا لا يستحق السب وهو أولى بالسب منه. 

وقال الشافعي في تأويل هذا الحديث : والله أعلم إن العرب كان من شأنهم أن تذم الدهر وتسبه عند المصائب التي تنزل بهم من موت أو هرم أو تلف أو غير ذلك... ويقولون أصابتهم قوارع الدهر وابادهم الدهر فيجعلون الليل والنهار يفعلان الأشياء فيذمون الدهر بأنه الذي يفنيهم ويفعل بهم، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا تسبوا الدهر . فإن الله هو الدهر 

الراوي : أبو هريرة المحدث : مسلم - المصدر : صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم : 2246 

خلاصة حكم المحدث : صحيح 
على أنه الذي يفنيكم والذي يفعل بكم هذه الأشياء فإنكم إذا سببتم فاعل هذه الأشياء إنما تسبون الله تبارك وتعالى، فإنه فاعل هذه الأشياء. 
والحديث صريح في النهي عن سب الدهر مطلقاً، سواء اعتقد أنه فاعل أو لم يعتقد ذلك 

وذكر ابن القيم عليه رحمة الله أن سب الدهر فيه ثلاث مفاسد : أحدها : سبه ممن ليس أهلاً للسب، فإن الدهر خلق مسخر من خلق الله منقاد لأمره متذلل لتسخيره فسابه أولى بالذم والسب منه. الثانية : أن سبه متضمن للشرك، فإنه سبه لظنه أنه يضر وينفع. الثالثة: أن السب منهم وقع على من فعل هذه الأفعال. 

وقوله في الحديث: أنا الدهر قال الخطابي معناه : أنا صاحب الدهر ومدبر الأمور التي ينسبونها إلى الدهر، وإنما الدهر زمان جعل ظرفاً لمواقع الأمور، ولهذا قال في الحديث: وأنا الدهر بيدي الأمر أقلب الليل والنهار. والدهر ليس من أسماء الله ولو كان كذلك لكان الذين قالوا: وما يهلكنا إلا الدهر..مصيبين. 

هذا والله أعلم..... 
إقرأ المزيد

رجل يبكى .. والسبب عجيب جدا !!!

رجل يبكى .. والسبب عجيب جدا !!!
بكاء لسبب عجيب ، هو بكاء صاحب "سليمان بن يسار " 
هو "أبو أيوب سليمان بن يسار"، مولى أم المؤمنين ميمونة بنت الحارث . 

أحد فقهاء المدينة السبعة، كان عالما ثقة عابدا ورعا حجة، كثير الصيام، فقيها كبيرا لذا كان سعيد بن المسيب سيد الفقهاء في عصره إذا سأله أحد في معضلة، يقول له: اذهب إلى سليمان بن يسار فإنه أعلم من بقي اليوم، ويقول الإمام مالك عنه: كان سليمان من علماء الناس بعد سعيد بن المسيب ، وكان كثيرا ما يوافقه. 

وكان حسن الهيئة جميل الوجه، وقد جر عليه جمال وجهه بعض المتاعب وعرضه لبعض الفتن التي عصمه الله منها لخشيته وتقواه فقد قام برحلة من المدينة إلي مكة هو ورفيق له، ولما وصلا إلي الأبواء ضربا خيمة أقاما بها، وذهب رفيقه إلي السوق يشتري بعض ما يحتاجون إليه، وبصرت به أعرابية كانت تقيم بالجبل المطل على الخيمة، فأخذ حسنه وجمال وجهه بلبها، فانحدرت إليه في الخيمة، وجلست بين يديه، وأسفرت عن وجهها، يقول راوي الخبر فبدا كأنه فلقة قمر، وتحدثت إليه، فظن أنها تريد طعاما، فقام إلي ما عنده من طعام ليعطيها إياه. فقالت: لست أريد هذا إنما أريد ما يكون من الرجل إلي أهله. 

فقال: جهزك إلي إبليس، ثم وضع رأسه بين كفيه وأخذ يبكي وينتحب، فلما رأت منه ذلك، أسدلت برقعها على وجهها، وانصرفت عائدة إلي خيمتها. ولما عاد صاحبه، وقد ابتاع ما يحتاجان إليه، ورآه وقد انتفخت عيناه من البكاء، وانقطع حلقه. 

فقال له: ما يبكيك؟ 

قال: خير .. ذكرت صبيتي. 

قال: لا، إن لك قصة، إنما عهدك بصبيتك منذ ثلاث أو نحوها، ولم يزل به حتى أخبره بشأن الإعرابية فوضع ما جاء به وانخرط في بكاء حار، ودهش سليمان من بكاء صاحبه. 

وسأله: ما يبكيك؟ 

قال: أنا أحق بالبكاء منك. 

قال: فلم؟ 

قال: لأني أخشى أن لو كنت مكانك لما صبرت عنها. 

وقال راوي الخبر: فمازالا يبكيان. 

فلما انتهى سليمان إلي مكة، وطاف وسعى، أتى الحجر، واحتبي بثوبه، فنعس، فإذا به يرى في النوم: رجلا وسيما جميلا طوالا، له شارة حسنة، ورائحة طيبة. فسأله سليمان: من أنت رحمك الله؟ 

قال: أنا يوسف بن يعقوب. 

قال: يوسف الصديق؟ 

قال: نعم. 

قلت: إن في شأنك وشأن امرأة العزيز لشأنا عجيبا. 

فقال له يوسف: شأنك وشأن صاحبة، الأبواء أعجب. وهذا الخبر يدل على ما كان يتمتع به سليمان بن يسار من عفة وأمانة وتقوى لله ومراعاة لحرماته وخشية منه. وكان شأن سليمان شأن الفقهاء في عصره يبدو نظيف الثياب، حسن المظهر. وقد عاش سليمان ثلاثا وسبعين سنة وتوفى على أرجح الأقوال عام سبعة ومائة للهجرة. فرحمه الله وأجزل مثوبته 
إقرأ المزيد

سبب وجود البقع البيضاء على الأظافر ؟

سبب وجود البقع البيضاء على الأظافر ؟
 يعتقد البعض ان سبب وجود البقع البيضاء على الأظافر هيا نتيجة نقص الكالسوم أو نتيجة نقص التغذية . ولكن بالطبع هذا خطأ !

فالأظافر البيضاء أو "الوَبش" (Leukonychia) عموماََ هومصطلح طبي يُطلق على تغير لون الأظافر, السبب الأكثر شيوعاََ هو الإصابة في قاعدة الظفر على عكس الإعتقاد السائد , فوجود الوبش ليس دليلاََ على نقص الكالسيوم أو الفيتامينات في نظامك الغذائي .
أنواع الوبش :

وبش شامل (Leukonychia totalis)

وفي هذا النوع يكون الظفر كله مُغطى باللون الأبيض , وهذا ربما يكون بسبب نقص بروتين ألومين الدم (بروتين يقوم الكبد بإفرازه وهو يُعتبر أساسي لوظائف الجسم الحيوية, فالمصابون بأمراض خطيرة تنخفض غالباََ لديهم مستوي هذا البروتين في الدم ) . وقد يكون السبب في وجود هذا النوع من الوبش وراثي , أو يكون عَرَض جانبي لإستخدام السلفوناميدات Sulphonamides (مضادات حيوية ) .
وبش جزئي Leukonychia Portials

هذه الحالة يحدث فيها ابيضاض جزئي للأظافر , تتميز بوجود بقع بيضاء ويوجد منها أنواع عديدة منها :
وبش مخطط Leukonychia striata

وجود بياض على هيئة خطوط تسير بشكل موازِِ لمنطقة هلالية الظفر (المنطقة البيضاء هلالية الشكل التي تظهر بجذر الظفر) , تكون ناتجة من رضوض مثل (غلق الباب على الإصبع , الإستخدام المفرط لمقويات الأظافر التي تسبب ضغطاََ على قاعدة الظفر) , وبدلاََ من ذلك ممكن أن تكونَ ناتجة من تسمم بالزرنيخ أو الرصاص أو غيرها من تسمم المعادن الثقيلة.
وبش نقطي Leukonychia punctata

وهو أكثر أنواع الوبش شيوعاََ . يتميز بوجود نقاط بيضاء على الأظافر . قضم الأظافر هو السبب الرئيسي في ظهورها عند الأطفال والمعتادون على قضم أظافرهم ,هذه البقع ليست ضارة وناتجة من إصابات وخبطات طفيفة تحدث بينما تنمو الأظافر وتختفي بعد 8 أسابيع مع النمو التدريجي للأظافر وهي الفترة اللازمة ليكتمل نمو الظفر كلياََ وتوجد أكثر في أظافر اليدين عن أظافر القدمين .

التشخيص والعلاج

عند وجود هذه الأنواع بشكل ملحوظ او مُلفت يقوم الطبيب بمراجعة التاريخ الطبي للمريض ويُجري فحصاََ على وظائف الكبد والكلى .
إقرأ المزيد

الأربعاء، 10 أكتوبر 2012

قصة رجل و زوجته عند نقطة التفتيش !!!

قصة رجل و زوجته عند نقطة التفتيش !!!
يحكى انه في يوم من الأيام كان هناك رجلا مسافرا في رحلة مع زوجته وأولاده وفى الطريق قابل شخصا واقفا في الطريق فسأله من أنت ؟ قال أنا المال...فسأل الرجل زوجته وأولاده هل ندعه يركب معنا ؟ فقالوا جميعا نعم بالطبع فبالمال يمكننا أن نفعل أى شيء وأن نمتلك أي شيء نريده...فركب معهم المال 

------------- 

وسارت السيارة حتى قابل شخصا آخر فسأله الأب : من أنت؟ فقال أنا السلطة والمنصب...فسأل الأب زوجته وأولاده هل ندعه يركب معنا ؟ فأجابوا جميعا بصوت واحد نعم بالطبع فبالسلطة والمنصب نستطيع أن نفعل أي شيء وأن نمتلك أي شيء نريده فركب معهم السلطة والمنصب 

---------------- 

وسارت السيارة تكمل رحلتها وهكذا قابل أشخاص كثيرون بكل شهوات وملذات ومتع الدنيا حتى قابلوا شخصا فسأله الأب من أنت ؟ قال أنا الدين...فقال الأب و الزوجة والأولاد في صوت واحد ليس هذا وقته نحن نريد الدنيا ومتاعها والدين سيحرمنا منها وسيقيدنا و سنتعب في الالتزام بتعاليمه و حلال و حرام و صلاة و حجاب  وصيام و و و وسيشق ذلك علينا ولكن من الممكن أن نرجع إليك بعد أن نستمتع بالدنيا وما فيها فتركوه وسارت السيارة تكمل رحلتها



----------------- 

وفجأة وجدوا على الطريق نقطة تفتيش وكلمة قف ووجدوا رجلا يشير للأب أن ينزل ويترك السيارة فقال الرجل للأب انتهت الرحلة بالنسبة لك وعليك أن تنزل وتذهب معى فوجم الاب في ذهول ولم ينطق فقال له الرجل أنا افتش عن الدين....... هل معك الدين؟ فقال الأب لا لقد تركته على بعد مسافة قليلة فدعني أرجع وآتى به فقال له الرجل إنك لن تستطيع فعل هذا، فالرحلة انتهت والرجوع مستحيل فقال الأب ولكن معي في السيارة المال والسلطة والمنصب والزوجة والاولاد و..و..و..و 
فقال له الرجل إنهم لن يغنوا عنك من الله شيئا وستترك كل هذا وما كان لينفعك إلا الدين الذي تركته في الطريق فسأله الأب من أنت ؟ قال الرجل أنا الموت الذي كنت غافلا عنه ولم تعمل له حساب ونظر الأب للسيارة فوجد زوجته تقود السيارة بدلا منه وبدأت السيارة تتحرك لتكمل رحلتها وفيها الأولاد والمال والسلطة ولم ينزل معه أحد

قال تعالى: 

قل إن كان آبآؤكم و أبناؤكم و إخوانكم و أزواجكم و عشيرتكم وأموالا اقترفتموها وتجارة تخشون كسادها و مساكن ترضونها أحب إليكم من الله ورسوله و جهاد في سبيله فتربصوا حتى يأتي الله بأمره والله لا يهدي القوم الفاسقين 

و قال الله تعالى: 

كل نفس ذآئقة الموت وإنما توفون أجوركم يوم القيامة فمن زحزح عن النار وأدخل الجنة فقد فاز وما الحياة الدنيا إلا متاع الغرور 

--------------------------------- 

وأخيراً إذا أعجبك الموضوع فلا تقل شكـراً 

رحم الله من نقلها عني وجعلها بميزان حسناتكم :)
إقرأ المزيد

كلمات رائعة لرجل على فراش الموت !!!

كلمات رائعة لرجل على فراش الموت !!!
كلمات رائعة لرجل على فراش الموت !!!

كان أحدهم على فراش الموت ..
و قد أخذ يردد ويقول :
يا ليتها كانت كثيرة ....
يا ليتها كانت الجديدة ...
يا ليتها كانت كاملة ....


فسألوا أولاده عن الذي يقوله الرجل ،
فأجابوهم :

- أما عن قوله يا ليتها كانت كثيرة :
--------------------------------------

فكان له جارٌ أعمى ،
و كان يأخذه في كل يوم إلى المسجد ،
فعندما وجد ثواب هذا العمل عند دنو أجله قال :
يا ليتها كانت كثيرة ...
أي ياليت هذه الخطوات التي خطاها برفقة جاره الأعمى :
كانت كثيرة لتكون حسنات هذه الخطى أكبر .

- أما عن يا ليتها كانت الجديدة :
-------------------------------------

فقالوا أنه كان لديه خفّين :
أحدهما قديم و الآخر جديد ..
فتبرع بالقديم فعندما وجد ثواب هذا العمل..
عند دنو أجله قال:
يا ليتها كانت الجديدة فلو كانت الجديدة ..
لكان الثواب أكبر و أعظم .

- أما عن يا ليتها كانت كاملة :
---------------------------------
فقالوا أنه كان يتصدق في كل يوم بنصف رغيف ..
فعندما وجد ثواب هذا العمل عند دنو أجله قال:
يا ليت تلك الأرغفة كانت كاملة !!
إقرأ المزيد

الأحد، 7 أكتوبر 2012

معجزة محمد فى القرآن الكريم و الإسم الذى لم يذكر لا فالتوراة و لا الإنجيل

معجزة محمد فى القرآن الكريم و الإسم الذى لم يذكر لا فالتوراة و لا الإنجيل
هامان هذا الإسم ورد ذكره فى القرآن الكريم كوزير فرعون بينما لم نجد أى إشارة عنه فى الإنجيل أو التوراة هذا ما أثار ف
ضول العالم الفرنسى المسلم وعملاق التشريح (موريس بوكاى )..فقام بالبحث فى سر هذا الاسم ذهب إلى أحد المختصين فى تاريخ مصر القديمة وعرض عليه الاسم وطلب منه ترجمة معنى هذا الاسم باللغة الهيروغليفية.. أتى له الخبير بكتاب "قاموس أسماء الأشخاص في الإمبراطورية الجديدة"..وفتحا الكتاب ..وكانت المفاجأة أكبر من أى تصور...كان معنى اسم هامان رئيس عمّال مقالع الحجر"...!!

قال (بوكاى ) للخبير: لو قلت لك أنى قد وجدت مخطوطة منذ 1400 سنة ..كتب فيها أن هامان كان وزير فرعون ورئيسا للمعماريين والبنائين..ماذا تقول فى ذلك..؟؟

انتفض الخبير من مكانه وصرخ قائلا : مستحيل..هذا الاسم لم يرد ذكره إلا على الأحجار الأثرية لمصر القديمة وبالخط الهيروغلوفي.. أحدها موجود في متحف "هوف" في "فِيَنا" عاصمة النمسا.. وهذه المعلومة لا يذكرها إلا شخص قام بفك رموز اللغة الهيروغليفية..وعرف معنى كلمة هامان..؟؟. وهذا لم يتم إلا عام 1822...أين هذه المخطوطة..؟؟
حينئذ فتح ( بوكاى) نسخة مترجمة من القرآن وقال له اقرأ .

فهذا هو معجزة محمد ..القرآن الكريم


صدق الله العظيم
إقرأ المزيد

السبت، 6 أكتوبر 2012

حصرياً تسجيل مسرب لفضل شاكر يدندن للإمام الشافعي

حصرياً تسجيل مسرب لفضل شاكر يدندن للإمام الشافعي
حصرياً عبر موقعنا .. الأستاذ فضل شاكر يدندن (دع الأيام) للإمام الشافعي يرحمه الله .. ولعلها تكون أول إصداراته بعد إعتزال الغناء
إقرأ المزيد

لماذا يضع الرسول صلى الله عليه وسلم يده تحت خده عند النوم؟؟

لماذا يضع الرسول صلى الله عليه وسلم يده تحت خده عند النوم؟؟
روى البراء بن عازب (رضي الله عنه) كان النبي صلى الله عليه و سلمإذا أراد أن ينام وضع يده تحت خده الأيمن و يقول :
“اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك”
نعم لقد كانت من عادة نبينا العظيم وضع كفه الأيمن تحت خده الأيمن ، هل تعلمون لماذا؟؟؟
لقد اثبت العلماء أن هناك نشاطاً يحدث بين الكف الأيمن والجانب الأيمن من الدماغ يحدث عندما يتم الالتقاء أي كما ورد عن نبينا العظيم صلى الله عليه وسلم يؤدي إلى إحداث سلسلة من الذبذبات يتم من خلالها تفريغ الدماغ من الشحنات الزائدة والضارة مما يؤدي الى الاسترخاء المناسب لنوم مثالي !!!
فمن يا ترى علم رسولنا الكريم والعظيم محمد قبل أكثر من ألف وأربعمائة عام قبل أن يكتشفها العلماء في قرننا الحالي

{وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحيٌ يوحى }
إقرأ المزيد

دخل البيت ليسرق.. فأنقذ اسرة كاملة من الموت !!

دخل البيت ليسرق.. فأنقذ اسرة كاملة من الموت !!
دخل البيت ليسرق.. فأنقذ اسرة كاملة من الموت !!
في لحظات تحول لص الى فاعل خير حين وجد كل افراد العائلة التي كان ينوي سرقتها في حالة اغماء بعد ان اصيبوا باختناق فأسرع باسعافهم قبل ان ينقلهم للمستشفى.

وذكرت صحيفة الصريح التونسية يوم الثلاثاء ان شاب من جهة قفصة في الجنوب التونسي دخل منزلا لسرقته غير انه فوجيء بوجود افراد العائلة الستة مغمى عليهم نتيجة اختناقهم بالغاز.

واضافت الصحيفة ان اللص بادر بفتح جميع النوافذ للتهوية واستنجد ببعض الجيران ليخرج افراد العائلة من المنزل وينقلهم للمستشفى بسرعة.
واعترف الشاب بانه قدم للسرقة لعجزه عن تسديد ديون ووقوعه في ضائقة مالية.
غير ان تصرف العائلة اتسم بالنبل ايضا اذ أن اللص نفسه فوجيء بتقديمها المبلغ الذي يحتاجه لتسديد ديونه.
سبحان مغير الأحوال
دخل البيت ليسرق فاخذ الأموال بالحلال
سبحان الله
إقرأ المزيد