الجمعة، 25 مايو 2012

ثلاثة أسئلة حيرت العالم!

صبي صغير بعد عودته إلى أهله طلب منهم أن يحضروا له معلم دين ليجيب عن أسئله ثلاثه لديه أخيرا وجدو له معلم دين ودار بينهما الحوار التالي:
الغلام :من أنت ؟ وهل تستطيع إلاجابه عن أسئلتي الثلاثه؟
المعلم:أنا عبدالله من عباد الله..وسأجيب عن أسئلتك بأذن الله..
الغلام: هل انت متأكد الكثير من العلماء لم يستطيعو إلاجابه على أسئلتي الثلاثه!!! 
المعلم:ساحاول جهدي...وبعون الله أجيب
الغلام:لدي (3) اسئله:
س1:هل الله موجود فعلا؟؟ إذا كان أرني شكله؟؟
س2:ماهو القضاء والقدر؟؟
س3:إذا كان الشيطان مخلوقا من نار....فلماذا يلقى فيها بعد ذلك وهي لن تؤثر فيه؟
صفع المعلم الغلام صفعه قويه على وجهه
قال الغلام: لماذا صفعتني ؟؟ وما الذي جعلك تغضب مني؟
أجاب المعلم:لست غاضبا إنما الصفعه هي إلاجابه على أسئلتك الثلاث...
الغلام:لكني لم افهم شيئ؟؟؟
المعلم: ماذا تشعر بعد أن صفعتك؟؟
الغلام:بطبع أشعر بالالم
المعلم:إذا هل تعتقد أن الالم موجود؟؟
الغلام: نعم 
المعلم:أرني شكله؟
الغلام: لا استطيع
المعلم:هذا جوابي ألاول..كلنا نشعر بوجود الله لكن لا نستطيع رؤيته
ثم أضاف:هل حلمت البارحه باني سوف أصفعك؟
الغلام : لا
المعلم:هل خطر ببالك اني سوف أصفعك اليوم؟
الغلام: لا
المعلم:هذا هو القضاء والقدر
ثم أضاف:يدي التي صفعتك بها , مما خلقت؟؟؟
الغلام : من طين
المعلم:وماذا عن وجهك؟
الغلام: من طين
المعلم:ماذا تشعر بعد أن صفعنك؟
الغلام :أشعر باالالم
المعلم :تماما فكيف الطين يؤلم الطين هذه إرادة الله ...فبالرغم من ان الشيطان مخلوق من نار....ولكن إذا شاء الله فستكون النار مكانا اليما للشيطان 
إقرأ المزيد

ربما تكون اجمل صوره تراها في حياتك :)


« الله أرحم بعباده من الأم بولدها» قال صلى الله عليه وسلم : ( إن لله مائة رحمة ، أنزل منها رحمة واحدة بين الجن والإنس والبهائم والهوام ، فبها يتعاطفون ، وبها يتراحمون ، وبها تعطف الوحش على ولدها ، وأخر الله تسعا وتسعين رحمة ، يرحم بها عباده يوم القيامة 
إقرأ المزيد

الخميس، 24 مايو 2012

صورة مؤثرة جدا ..لا حول ولا قوة الا بالله :(


إقرأ المزيد

هل يجوز للرجل جماع الزوجة أمام الزوجة الأخرى


هل يجوز للرجل المتزوج بأكثر من زوجة أن يجامع إحداهن بوجود الأخرى ؟ حتى وإن لم يكن يرين بعضهن ؟
الحمد لله
جماع الزوجة بحضور الأخرى ومشاهدتها مما لا ينبغي أن يقع خلاف في تحريمه .
1. قال الحسن البصري : كانوا أي : الصحابة أو كبار التابعين يكرهون الوجس وهو أن يطأ إحداهما والأخرى تسمع الصوت ولفظ الكراهة عند المتقدمين معناه التحريم 
رواه ابن أبي شيبة في المصنف 4 / 388 .
2. وقال ابن قدامة رحمه الله : … فإن رضيت امرأتاه بالسكن سوية في مسكن واحد جاز ذلك لأن الحق لهما فلهما المسامحة في تركه وكذلك إن رضيتا بنومه بينهما في لحاف واحد ولكن إن رضيتا بأن يجامع واحدة بحيث تراه الأخرى لم يجز لأن فيه دناءة وسخفا وسقوط مروءة فلم يبح برضاهما .
المغني 8 / 137 
3. ولما قال الحجاوي صاحب زاد المستقنع : ويكره والوطء بمرأى أحد : علق على كلامه الشيخ ابن عثيمين حفظه الله فقال :
إن هذا من أغرب ما يكون أن يقتصر فيه على الكراهة وهذا تحته أمران : أحدهما أن يكون بحيث تُرى عورتاهما : فهذا لا شك أن الاقتصار على الكراهة غلط لوجوب ستر العورة فإذا كان بحيث يَرى عورتاهما أحدٌ : فهذا لا شك أنه محرم ، وكلام المؤلف ليس بصحيح إطلاقاً .
والثاني : أن يكون بحيث لا تُرى العورة : فإن الاقتصار على الكراهة أيضاً : فيه نظر يعني مثلا : لو كان ملتحفاً معها بلحاف وصار يجامعها فتُرى الحركة فهذا في الحقيقة لا شك أنه إلى التحريم أقرب لأنه لا يليق بالمسلم أن يتدنى لهذه الحال .
وأيضاً ربما يثير شهوة الناظر ويحصل بذلك مفسدة .
فالصحيح في هذه المسألة : أنه يحرم وطء المرأة بمرأى أحد اللهم إلا إذا كان الرائي طفلاً لا يدري فهذا لا بأس به أما إن كان الطفل يتصور ما يفعل فلا ينبغي أيضا أن يحصل الجماع بمشاهدته ولو كان طفلاً ؛ لأن الطفل قد يتحدث عما رأى من غير قصد .

شرح كتاب النكاح من زاد المستقنع شريط 17 
والله أعلم.
إقرأ المزيد

الثلاثاء، 22 مايو 2012

قصة شاب ضرب والده بالمصحف الشريف انظرو ماذا حدث!!!


كان شابا في الصف الثالث الثانوي وكان بارا بوالديه في يوم إستلام شهادة الفصل
الدراسي الأول عاد من المدرسة فرحا وهو حائز على نسبة 96% فاستقبل والده فرحا
، وعندما رأى الأب الشهادة إحتضن ولده وقال : أطلب ما تشاء فرد الولد سريعا أريد
سيارة وكان يريد سيارة باهضة الثمن فرد الأب والله لأحضر لك شيء أغلى من السيارة
، ففرح الولد ولكن الأب قال : على شرط أن تتخرج بنسبة تماثلها أو تكون أعلى منها ،
وتمر الأيام وتبدأ الدراسة ويتخرج الإبن بنسبة 98% فعاد والبهجة تملء وجهه وعندما
دخل داخل بيته فرد: أبي.. أبي.. أبي.. فلم يجد أباه فقبل رأس أمه وسألها إن كان الأب في البيت أم لا ؟


فردت: إنه في مكتبه وعندما عاد رأى الأب شهادة إبنه فقال له : خذ هديتك فأعطاه مصحف ،
فرد الإبن : بعد كل هذا التعب تعطيني مصحف ؟
فرمى المصحف على وجه أبيه وقبل أن يغادر المنزل قال: لن أعود الى هذا البيت . وشتم أباه وغادر المنزل ، وبعد عدة شهور ندم الولد على فعلته فعاد إلى بيته وكان أباه قد توفى فوجد المصحف في غرفته فتحسر على ما فعله وأراد أن يقرأ بعض الآيات فإذا به يفاجئ
أن المصحف ما هو الا علبة وداخله مفتاح السيارة التي كان يريدها فأصيب الولد بشلل ولم يستطع الكلام بعدها


يالله يالله

انشروها اخواني و اخواتي جزاكم الله خيرا
إقرأ المزيد

الاثنين، 21 مايو 2012

لماذا أختار ستيف جوبز رمز تفاحة مقضومة لتكون شعار لشركة آبل ؟!


قد يسأل الكثير تُرى ماهو سر التفاحه المقضومه التي اختارها ستيف جوبز لتكون شعارا لشركة آبل الامريكيه على كل منتجاتها ؟
اختار ستيف جوبز التفاحة كرمز لشركته، ويعود ذلك إلى أنه عمل في حقل تفاح في فترة من حياته.


في بادئ الأمر قرر جوبز أن يكون شعار الشركة عبارة عن رسم لشجرة تفاح يجلس إسحاق نيوتن في ظلها.


لكن بسبب صغر حجم الصورة وعدم وضوح تفاصيلها قرر استبداله بتفاحة مقضومة، ترمز إلى الثمرة التي قضمها آدم في الجنة، ملونة بألوان الطيف في إشارة إلى قدرات آبل الشاملة.
إقرأ المزيد

شروط فتاه قبل الزواج و انظرو ما ذا رد عليها طالبها للزواج

                       أحــــــب أحد الشباب إحدى الفتيات حباً شريفاً ,
فأرسل من يتوسط لدى أهلها ليخطبها
فرحب أهل الفتاة وأبلغوه بعدم وجود أي مانع , 
غير أنهم يريدون أخذ رأي البنت 
تطبيقاً للسنة 

وعند سؤال الفتاه قالت : 
ليس لدي مانع غير شرط واحد وهو أن يخرج والدته من 
البيت أو أن يكون لها بيت لوحدها!!! 
فعاد رسول الشاب إليه فأبلغه شرط هذه 
الفتاة التي أرادها زوجة له 
فقال : أبلغوها ليس لدي إخوان أترك والدتي عندهم 
, فأنا وحيدها ولن أفعل ذلك . 
ولو كانت بعصمتي لطلقتها . 

وأنشد هذه القصيدة ... 

علمت ملهوف الحشا مرسل ٍلي == رسالتاً تجعلني أفـرح بفرقـاه 

إن كان ماقصد الحبيـب تغلـي == مااقبلك يالمرسول لاانته ولاايـاه 
أمي ليا شافـت خيالـي تهلـي == اركب على المتنين واقول يايـاه 
ماانسى سنين ٍدرهـا سقوتلـي == معروفها مع طول الأيام مانسـاه 
الوالـديـن بقلبـهـم لي محـلـي== ولا الغضي لا شاف غيري تحلاه 

وبعد أن وصلت هذه الأبيات إلى مسامع هذه الفتاه 
وافقت على الـــــزواج منه على الفور 
وقالت :
من فيه خير في أهله , فيه خير للناس . ومن حفظ والدته سيحفظني! 

فاعتبر يامن ضيعت حقوق والديك وقدمت عليهما الأمور الدنيوية الفانية
إقرأ المزيد

قصه إمرأة بألف رجل


يقول أحد معلمي القرآن في أحد المساجد ...
أتاني ولد صغير يريد التسجيل في الحلقة ...
فقلت له: هل تحفظ شيئاً من القرآن؟ فقال نعم
فقلت له: إقرأ من جزء عم فقرأ ... فقلت: هل تحفظ سورة تبارك ؟
فتعجبت من حفظه برغم صغر سنه ... فسألته عن سورة النحل؟
فإذا به يحفظها فزاد عجبي . ..
فأردت أن أعطيه من السور الطوال فقلت: هل تحفظ البقرة؟
فأجابني بنعم وإذا به يقرأ ولا يخطئ . .. فقلت: يا بني هل تحفظ القرآن ؟؟؟
فقال: نعم !! سبحان الله وما شاء الله تبارك الله ...
طلبت منه أن يأتي غداً ويحضر ولي أمره ... وأنا في غاية التعجب ... !!!
كيف يمكن أن يكون ذلك الأب ... ؟؟ فكانت المفاجأة الكبرى حينما حضر الأب !!!
ورأيته وليس في مظهره ما يدل على التزامه بالسنة...
فبادرني قائلاً: أعلم أنك متعجب من أنني والده!!!
ولكن سأقطع حيرتك ... إن وراء هذا الولد إمرأة بألف رجل ...
وأبشرك أن لدي في البيت ثلاثة أبناء كلهم حفظة للقرآن ...
وأن ابنتي الصغيرة تبلغ من العمر أربع سنوات تحفظ جزء عم
فتعجبت وقلت: كيف ذلك !!! فقال لي
ان أمهم عندما يبدئ الطفل في الكلام تبدأ معه بحفظ القرآن وتشجعهم على ذلك ....
وأن من يحفظ أولاً هو من يختار وجبة العشاء في تلك الليلة ...
وأن من يراجع أولاً هو من يختار أين نذهب في عطلة الإسبوع ...
وأن من يختم أولاً هو من يختار أين نسافر في الإجازة ...
وعلى هذه الحالة تخلق بينهم التنافس في الحفظ والمراجعة ...
نعم هذه هي المرأة الصالحة التي إذا صلحت صلح بيتها ....
وهي التي أوصى الرسول صلى الله عليه وسلم بإختيارها زوجة من دون النساء 
إذ قال : (تُنكح المرأة لأربع لمالها , وحسبها , وجمالها , ولدينها
فاظفر بذات الدين .. تربت يداك) رواه البخاري .
وقال عليه الصلاة والسلام الدنيا متاع وخير متاع الدنيا المرأة الصالحة) رواه مسلم 
فهنيئاً لها حيث أمّنت مستقبل أطفالها بأن يأتي القرآن شفيعاً لهم يوم القيامة
فتخيلي تلك الغالية وهي واقفة يوم المحشر ...
وتنظر إلى أبنائها وهم يرتقون أمامها وإذا بهم قد إرتفعوا إلى أعلى منزلة ...
ثم جيء بتاج الوقار ورفع على رأسها ... الياقوتة فيه خير من الدنيا و ما فيها
فماذا سيفعل بأبنائنا إذا قيل لهم اقرؤوا؟؟؟
إلى أين سيصلون؟؟؟ وهل ستوضع لنا التيجان؟؟؟
إذا نصبت الموازين كم في ميزان أبنائك من أغنية؟؟؟
وكم من صورة خليعة؟؟؟ وكم من بلوتوث فاضح؟؟؟
بل كم من عباءة فاتنة؟؟؟ كل هذا سيكون في ميزان آبائهم وأمهاتهم،
فالله ما أعطانا الذرية حتى نكثر من يعصيه .. !!!
ولكن ليزداد الشاكرون الذاكرون فهل أبناؤنا منهم .. ؟؟؟
فابدئي أختي الفاضلة أعزك الله ببرنامج هادف مع أبنائك وأخواتك ....
ولتكن هذه الأحرف والآيات في ميزانك ... صفقة لن تندمي معها أبداً ...
وشهادة لك يوم الحساب .. يوم يؤتى بقارئ القرآن شفيعاً لأهله يوم القيامة
إقرأ المزيد

الأحد، 20 مايو 2012

فتاة تعرفت علي شاب علي الفيس بوك.. وظلت تبادله الأحاديث فترة طويلة تعالوا نشوف اية حصل


تعرفت فتاة علي شاب من علي الأنترنت .. وظلت تبادله الأحاديث فترة طويلة
الا ان اخبرها انه متزوج من عام ونصف ولا يتمتع بالسعاده مع زوجته
فدائما الخلافات والصوت العالي عنوان حياتهم

انهارت الفتاة من مسألة زواجه ولكنها بسبب تعلقه به استمرت في الحديث معه
يوم تلو الأخر شهر تلو الاخر حتي اصبح الحب جنوني 
تعشقه بجنون و تبادله الاحاديث علي الهاتف اثناء تواجده في العمل
الا ان اتفقا ان يتقابلا في الخارج
رفضت في بداية الأمر ولكن بعد الحاح شديد من هذا الشاب وافقت تلك الفتاة 
وبالفعل تقابلت معه في احدي الاماكن العامه
انجذب الشاب لجمال تلك الفتاة الذي ظلمته الصور في عدم اظهار كامل جمالها
وانجذبت لشهامته معها في التعامل ولبشاشة وجهه
الأمر الذي ادي الي زياده العلاقة بينهم لدرجة العشق المجنون

بدأ يتقدم عرسان لهذه الفتاة وكانت ترفضهم بسبب فكرها الاحمق الذي سيجلب لها الدمار
بدأت الزوجة تشعر ان زوجها بعد عنها اكثر من اللازم وبدات الصراعات تزيد بينهم ..
فقد وجد هذا الرجل الصدر الحنون فلم يعد يشتاق الي وجه زوجته ولا الحديث معها الا عند رغبته في ارضاء شهواته الجنسية
ولم يكن يعلم انه بهذه العلاقة يدمر زوجه ويخونها ويدمر الفتاة التي احبها وينهي حياتها .. انه طمع الإمتلاك
بدأ والد ووالدة الفتاة يصرخون في وجهها كي تقابل العرسان وتحكم عليهم بعد مقابلتهم ولكنها كانت ترفض تحت شعار .. انا مش هفكر في الإرتباط غير لما اخلص دراستي

بدأ هذا الشاب يدخل في مرحلة غرام مع تلك الفتاة الا ان اصبحت زوجته ليس الا وسيله لإرضاء شهواته الجنسية
واصبحت تلك الفتاة وسيله لإرضاء شهواته العاطفيه

كلمة تلو كلمة اتصال تلو اتصال مقابله تلو مقابله الا ان وصل بفكره ان يحدثها علي الإنترنت بواسطة الكاميرا ويطلب منها ان تريه مفاتنها

رغم حبها الكبير له الا انها رفضت

بدأت تزيد شهوته الجنسية تجاهها وليست العاطفية فقط
وفي احدي الأيام طلب منها ان يأخذ معها صورة تذكارية للذكري خصوصا انه مصور ولديه استوديو

فوافقت المسكينة وذهبت لتقابله علي عنوان عمله الذي اعطاه لها
فقال لها اذهبي استعدي للتصوير وسأتي اليكي الأن
فذهبت لتعد نفسها للتصوير اما هو فأغلق باب الإستوديو ووضع لافتة علي زجاج الإستوديو مكتوب عليها مغلق

دخل اليها وقال لها وهو يلامسها اخيرا ياحبيبتي نحن الأن بمفردنا
فقالت له كيف ؟؟ اهدأ حتي لا يدخل علينا احد
فقال لقد اغلقت باب الإستوديو جيدا
واقترب منها واعطاها قبله ثم الثانية والثالثة حتي نال منها كل مايريده

بدأت الفتاة تبكي بشده بعد ما حدث بينهم وارتدت ملابسها
فقال لها لماذا تبكي يا حبيبتي لن اتركك وسنظل معا الي ان يفرقنا الموت
بدأ يكلمها عبر الإنترنت كالعاده وعلي هاتفها المحمول

لقد احبا الإثنان بعضهما البعض محبة حقيقيه ولكنها ولدت في ظروف خطأ لن يجب من البداية ان يسمحوا لها ان تولد

مر شهرين وبدات تشعر بأعراض الحمل .. فكلمته وابلغته
فشعر انها بوادر كارثه قادمه اليه ... ففاق متاخرا وبدأ في الإبتعاد

بدأت حالة الفتاة تتدمر حتي حاولت الإنتحار اكثر من مرة ولكنها فشلت
الا ان لاحظت الأسرة تصرفاتها وارهاقها المستمر فذهبوا معها للطبيب فأخبرهم انها حامل

مات الأب بحسرته علي ابنته وفقدت الأم بصرها من شدة البكاء علي ابنتها

وفي صباح يوم جديد ايقظتها امها قائله لها هيا يا عزيزتي كي تذهبين الي كليتك
فقامت الفتاة من علي فراشها وهي منكسره لن تستطيع ان تنظر في عين امها بعدما حدث لها
واثناء خروجها من غرفتها وجدت والدها يرتدي ملابسه للذهاب الي العمل
فصرخت وقالت ابي !! الم تمت ؟
الامر الذي ادهش الأب والأم قائلين لها مابكي يا فتاة ؟؟

الا ان غيرت الفتاة موضوعها وصمتت قليلا ثم غسلت وجهها وهي في ذهول تام
وجلست علي حاسبها الألي ووجدت رساله من حبيبها قائلا لها

اتمني ان تسمحي لي ان أخذ معكي صورة تذكارية ياحبيبتي حتي تظل معي لأتذكرك بها بإستمرار

فقالت له .... قد اخطأت العنوان .. ثم حذفته من عندها وقامت بتغير رقم هاتفها وشكرت ربها علي الحلم الذي انقذها في الوقت المناسب

عزيزي القارئ قد تمر في احدي الأيام بمثل هذه المواقف.. ولكن للأسف لن تجد حلم ينقذك .. بل كابوس يقضي عليك
من يقول انا قوي هو اول من يسقط في مثل هذه الأمور ..
احذر تعاملك مع الأخر وعلي قدر العلاقة اعطه الإهتمام
فقبل ان تدخل في اي علاقة ادرسها جيدا ... واذا وجدت ان هناك حلقة مفقوده ابتعد عنها فورا حتي لا تدمن شئ لا تستطيع ان تتخلص منه ابدا

انشرها كي تنقذ اخرين من الوقوع في مثل هذه العلاقات
سواء شاب يقوم بإنشاء علاقة مع فتاة متزوجه
او فتاة تقوم بأنشاء علاقة مع شاب متزوج
علاقة لا تجلب الا الدمار لكل اطرافها
انها ظاهرة عجيبه ساعدوني في منع انتشارها
إقرأ المزيد

السبت، 19 مايو 2012

هل تعلم ماذا تفعل لو لا قدر الله غرق احد أبنائك في البحر أو في المسبح ؟

هل تعلم ماذا تفعل لو لا قدر الله غرق احد أبنائك في البحر أو في المسبح ؟
أرجوا قرأة التالي جيدا وحفظ ما فيه من التعليمات...
هام جدا جدا بخصوص غرق الأطفال على ضوء قصة الطفل الذي غرق في ينبع ...يرحمه الله أحببت سرد هذه القصة المهمة فلعلها تكون سببا بعد الله في إنقاذ الأطفال من الغرق


رأيت يوما ما وأنا في إحدى الدول المجاورة في بهو الفندق وإذا برجل يصرخ حاملا طفله الصغير وهو مغمى عليه يبحث عن من ينقذه فقد غرق في مسبح الفندق في غفلة من والديه فشاء الله الكريم وجود طبيب صاحي وخبير ( وهنا المهم في الموضوع ) فقد مسك الدكتور برجلي الطفل ونكّس رأسه إلى الأسفل وانتظر أكثر من خمس دقائق ولا حراك وجميع من في الفندق تجمعوا ينتظرون وينظرون هل ستعود الحياة للطفل أم لا ؟ فبعد مرور 6 أو 7 دقائق أخذ الطفل يكح فقد شرق بالماء الذي خرج من جوفه ثم بكى الطفل وأخذه والده سليما معافى بسبب إرادة الله تعالى أولا ثم بسبب هذا الطبيب الحاذق الذي انتظر ولم يستعجل وهذه القصة عكس لحالة أخرى في حارتنا حيث غرق طفل في حفرة مليئة بالماء وتم انتشاله من الماء وذهب به أهله إلى المستشفى لكنه وجد طبيبا ( مشّي حالك ) حاول إنعاشه بالأكسجين لكن الطفل فارق الحياة فكيف يضع الأكسجين والرئة مليئة بالماء ؟ فلابد من إخراج الماء أولا بتنكيس الطفل والإنتظار
ومشيئة الله فوق كل شئ
ووالله إني أخبرت بهذه القصة الكثير ومن فضل الله فقد أخبرني أحدهم بأنه رأى يوما ما وهو يتنزه في كورنيش ينبع الصناعية تجمعا بعيد عنه قليلا ورأى أن بين أيديهم طفلة فقدت وعيها بعد أن غرقت فصاح عليهم وأشار لهم بيديه أن نكّسوها ففعلوا ذلك وما وصل إليهم حتى خرج الماء من جوفها وشرقت به واستعادت وعيها ولله الحمد


أرجو من الجميع نشر هذا الموضوع على أوسع نطاق
بارك الله في الجميع وحفظ لنا ذريتنا ...آمين 
إقرأ المزيد

ما العمل إذا امتنع الرجل عن حقّ زوجته في الفراش


امتناع الزوج عن حق زوجته في الجماع يسميه العلماء إيلاءً ، والإيلاء : هو حلف الزوج الذي يمكنه الوطء على ترك وطء زوجته أبدا أو أكثر من أربعة أشهر . والدليل عليه قول الله عزوجل  ( لِلَّذِينَ يُؤْلُونَ مِنْ نِسَائِهِمْ تَرَبُّصُ أَرْبَعَةِ أَشْهُرٍ فَإِنْ فَاءُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ ) البقرة 226 ، وعن ابن عمر رضي الله عنهما كان يقول في الإيلاء ( لا يحل لأحد بعد الأجل إلا أن يمسك بالمعروف أو أن يعزم بالطلاق كما أمر الله عز وجل ) البخاري ، 
 
والإيلاء محرم في الإسلام لأنه يمين على ترك واجب ، ويحصل الإيلاء بالحلف على عدم وطء زوجته   أبداً أو عين مدة تزيد على أربعة أشهر أو علقه على تركها أمراً واجبا  أو فعلها أمرا محرما فهو إيلاء ، وقد ألحق الفقهاء بالمولي من ترك وطء زوجته إضراراً بها بلا يمين أكثر من أربعة أشهر وهو غير معذور .
وحكمه : أنه إن حصل منه وطء زوجته في المدة فقد فاء لأن الفيئة هي الجماع وقد أتى به ، وبذلك تحصل المرأة على حقها منه ، وأما إن أبى الوطء بعد مضيِّ المدة المذكورة فإن الحاكم يأمره بالطلاق إن طلبت المرأة ذلك منه  فإن أبى أن يفيء وأبى أن يطلّق فإن الحاكم يطلّق عليه ويفسخ  لأنه يقوم مقام المؤلي عند امتناعه . 

والله أعلم
إقرأ المزيد

الجمعة، 18 مايو 2012

لماذا تحمل القطة أبناءها بفمها من مؤخرة رقبتهم؟


هل سألت نفسك يوما ما لماذا تحمل القطة أبناءها بفمها من مؤخرة رقبتهم؟ 


الإجابة بسيطة وتدل على قدرة الخالق عز وجل في
جعل القطة الصغيرة في حالة سكون خاضعة لوالدتها في تلك الحالة
••
حيث ان هذه المنطقة السابق ذكرها اذا ما قمت بالضغط عليها تفرز
هرومونات تجعل القطة كأنها في حالة تخدير وتقوم بتهدئتها .
••
ولهذا السبب تحمل القطة ابناءها من فوق رقبته حتى يكونوا هادئين ولا يجرحوا انفسهم عند الحركة، وهو ما استند الأطباء في علاجهم للقطط حيث يستعينون بمشبك الأوراق ويضعونه فوق رقبة القطة حتى تكون في حالة سكون أثناء الكشف عليها كنوع من التخديرالطبيعي .


♥ .. سبحان من صنع فأبدع .. ♥



لا تخرج قبل ان تقول ( سبحان الله )
إقرأ المزيد

عمرك حسيت نفسك بتقع و انت نايم !!


هل حدث معك مرة أن كنت على وشك
الدخول في نوم عميق بمنتهى السعادة ثم فجأة

.
.
.
.

شعرت بأنك تسقط ويهتز جسمك من الصدمة ؟
إن ما واجهته يسمى [ hypnic jerk ]
ويحدث هذا في أغلب الأحيان أثناء النوم الخفيف جدا
عندما تتراجع درجة حرارة الجسم ويبدأ القلب بالتباطئ
ويترك الدماغ السيطرة على العضلات فيقوم الدماغ باختراع
حلم صغير تشعر فيه بأنك تسقط من أعلى منحدر على سبيل المثال ..
لذا، في المرة القادمة التي تستيقظ فيها مذعورا
تذكر بأنك كنت ع وشك الموت لتوقف انظمة
جسمك من شدة التعب و الإرهاق
و احمد الله أنه أعادك للحياة مرة أخرى
إقرأ المزيد

أراد ان يبحث عن عيوب في القرآن فأنظرو ماذا وجد !!


هذا المستشرق هو الدكتور غاري ملير أستاذ الرياضيات والمنطق في جامعة تورنتو كندي الجنسية كان من المبشرين النشطين جدا في الدعوة الى النصرانية وايضا هو من الذين لديهم علم غزير بالكتاب المقدس , هذا الرجل يحب الرياضيات بشكل كبير ... لذلك يحب المنطق و التسلسل المنطقي للامور .... في احد الايام اراد ان يقرا القران بقصد ان يجد فيه بعض الاخطاء التي تعزز موقفه عند دعوته المسلمين للدين النصراني .... كان يتوقع ان يجد القران كتاب قديم مكتوب منذ 14 قرن يتكلم عن الصحراء وما الى ذلك ... لكنه ذهل مما وجده فيه .... بل واكتشف ان هذا الكتاب يحوي على اشياء لا توجد في اي كتاب اخر في هذا العالم ... كان يتوقع ان يجد بعض الاحداث العصيبة التي مرت على النبي محمد صلى الله عليه وسلم مثل وفاة زوجته خديجة رضي الله عنها او وفاة بناته واولاده ... لكنه لم يجد شيئا من ذلك ...


بل الذي جعله في حيرة من امره انه وجد ان هناك سورة كاملة في القران تسمى سورة مريم وفيها تشريف لمريم عليها السلام . لا يوجد مثيل له في كتب النصارى ولا في اناجيلهم !! ولم يجد سورة باسم عائشة او فاطمة رضي الله عنهم ...


وكذلك وجد ان عيسى عليه السلام ذكر بالاسم 25 مرة في القران في حين ان النبي محمد صلى الله عليه وسلم لم يذكر الا 4 مرات فقط فزادت حيرة الرجل


اخذ يقرا القران بتمعن اكثر لعله يجد ماخذاً عليه ... ولكنه صعق بآية عظيمة وعجيبة الا وهي الاية رقم 82 في سورة النساء :
 "افلا يتدبرون القران ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا "
يقول الدكتور ملير عن هذا الاية " من المبادىء العلمية المعروفة في الوقت الحاضر هو مبدا ايجاد الاخطاء او تقصي الاخطاء في النظريات الى ان تثبت صحتها Falsification test ... والعجيب ان القران الكريم يدعوا المسلمين وغير المسلمين الى ايجاد الاخطاء فيه ولن يجدوا ...


يقول ايضا عن هذه الاية " لا يوجد مؤلف في العالم يمتلك الجراة ويؤلف كتابا ثم يقول هذا الكتاب خالي من الاخطاء ولكن القران على العكس تماما يقول لك لا يوجد اخطاء بل ويعرض عليك ان تجد فيه اخطاء ولن تجد


ايضا من الايات التي وقف الدكتور ملير عندها طويلا هي الاية رقم 30 من سورة الانبياء : "اولم ير الذين كفروا ان السماوات والارض كانتا رتقا ففتقناهما وجعلنا من الماء كل شي حي افلا يؤمنون"


يقول "ان هذه الاية هي بالضبط موضوع البحث العلمي الذي حصل على جائزة نوبل في عام 1973 وكان عن نظرية الانفجار الكبير وهي تنص ان الكون الموجود هو نتيجة انفجار ضخم حدث منه الكون بما فيه من سماوات وكواكب "
فالرتق هو الشي المتماسك في حين ان الفتق هو الشيء المتفكك فسبحان الله .....
ناتي الى الجزء الاخر من الاية وهو الكلام عن الماء كمصدر للحياة .....
يقول الدكتور ملير " ان هذا الامر من العجائب حيث ان العلم الحديث اثبت مؤخرا ان الخلية الحية تتكون من ا لسيتوبلازم الذي يمثل 80% منها والسيتوبلازم مكون بشكل اساسي من الماء ......فكيف لرجل امي عاش قبل 1400 سنة ان يعلم كل هذا لولا انه موصل بالوحي من السماء


الدكتور ملير اعتنق الاسلام ومن بعدها بدا يلقي المحاضرات في انحاء العالم ......وكذلك لديه الكثير من المناظرات مع رجال الدين النصارى الذي كان هو واحد منهم 
إقرأ المزيد

نمل يأكل اجزاء المصحف دون ان يمس الكلمات!

نمل حيدر اباد الابيض في الهند يقضي ويتلف على مخطوطة نادرة لمصحف عمره اكثر من 100 عام

ولكن انظر كيف ياكل اجزاء الصفحات بدون ان يمس كلمات القرآن الكريم،

كيف عرف هذا النمل الابيض أن هذا كلام الله سبحانه وتعالى.





سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
إقرأ المزيد