الاثنين، 5 نوفمبر 2012

هل تعلم ان الحمار يرى الشياطين والديك يرى الملائكة و السبب ... !!!

هل تعلم ان الحمار يرى الشياطين والديك يرى الملائكة و السبب ... !!!
صدق الرسول الكريم حين قال فى حديثه
( إذا سمعتم أصوات الديكه فسلوا الله من فضله فإنها رأت ملكا وإذا 
سمعتم نهيق الحمير فتعوذوا بالله من الشيطان فإنها رأت شيطانا ) ..

هل تتخيل ان هذا الحديث الشريف قد حير كبار العلماء

وذلك لان الدرسات اثبت ان قدرة الانسان البصرية محدودة حيث لايستطيع الانسان روية ما تحت الاشعة الحمراء ولا ما فوق الاشعة البنفسجية بينما قدرة الحمير البصرية تتفوق على الانسان حيث انه يستطيع ان يرى ما تحت الاشعة الحمراء وهى النار ولذلك يستطيع ان يرى الشياطين الذى خلق من نار ام الديك يستطيع ان يرى ما فوق الاشعة البنفسجية وهو النور الذى خلق منه لملائكة ولقد ابهر هذا الحديث الشريف العلماء لما فيه من حكمة كبيرة

تبارك الله احسن الخالقين ..... هذا خلق الله فأروني ماذا خلق الذين من دونه بل الظالمون في ظلال مبين صدق الله العظيم
إقرأ المزيد

هل تعلم لماذا نسجد مرتين فى كل ركعة ؟؟

هل تعلم لماذا نسجد مرتين فى كل ركعة ؟؟
هل خطر ببالك ذات مرة هذا السوال بماذا نسجد مرتين فى الركعة الواحدة ولماذا لا تكون سجدة واحدة فى الركعة الواحدة ؟ هل هناك حكمة وراء ذلك ؟؟
هذا السوال ساله احد الاشخاص للإمام علي بن أبي طالب – رضي الله عنه – لماذا نسجد مرتين مع كل ركعة ؟ وماهي الصفة التي في التراب ؟

فكان رد أمير المؤمنين رضي الله عنه الآية الكريمة ( منها خلقناكم وفيها نعيدكم ومنها نخرجكم تارةً أخرى )

أول ما تسجد وترفع راسك يعني ( منها خلقناكم ) وجسدنا كله أصله من التراب وكل وجودنا من التراب ..

وعندما تسجد ثانية تتذكر أنك ستموت وتعود إلى التراب وترفع رأسك فتتذكر أنك ستبعث من التراب مرة أخرى ..

اذن فنحن نسجد مرتين لتذكيرنا بالحياة والموت !! 

كم مسلم و مسلمة هيقول ..الحمد لله على نعمة الأسلام ..
إقرأ المزيد

سعودية تشتري ورقة طلاقها بمبلغ 55 ألف ريال بعد 5 أيام زواج و السبب ... !!!


سعودية تشتري ورقة طلاقها بمبلغ 55 ألف ريال بعد 5 أيام زواج و السبب ... !!!
لم تجد سيدة سعودية حلا للطلاق من زوجها سوى القبول أمام المحكمة دفع مبلغ 55 ألف ريال لزوجها للحصول على ورقة طلاقها.

وقررت الزوجة شراء ورقة طلاقها لأن زوجها لا يصلي وذلك بعد خمسة أيام فقط من الزواج.

وقالت صحيفة"المدينة" السعودية على موقعها الإلكتروني اليوم إن قضية المرأة انتهت بعد رفضها العودة لبيت الزوجية بحكم شرعي يقضي بفسخ عقد النكاح بين الزوجين مقابل تعويض الزوجة لزوجها بمبلغ 55 ألف ريال من قيمة المهر الذي بلغ في حينها  70 ألف ريال، واعتبار المبلغ المتبقي من المهر بمثابة نفقة لجنينها الذي تحمله من ثمرة الزواج المذكور.

وتعود تفاصيل القضية التي تقدم الزوج لمحكمة "ضمد" بدعوى ضد زوجته التي تركت منزل الزوجية بعد خمسة أيام من زفافهما حيث طالب في دعواه إعادتها لبيت الزوجية طائعة منقادة فيما بررت الزوجة بعد مثولها أمام القضاء خروجها لمنزل أهلها بأن زوجها يسئ العشرة ولا يصلي 
ويشاهد المنكرات وهو الأمر الذي نفاه الزوج.

إقرأ المزيد

ما هو الشيء الذي ٱنزل من الجنة و يوجد الآن في الكعبة؟

ما هو الشيء الذي ٱنزل من الجنة و يوجد الآن في الكعبة؟السؤال:

ما هو الشيء الذي ٱنزل من الجنة و يوجد الآن في الكعبة؟

الإجابة:


الحمد لله
لا نعرف شيئاً في الكعبة ورد في السنة النبوية أنه من الجنة إلا شيئين:

1- الحجر الأسود، وقد ورد ذلك من حديث ابْن عَبَّاسٍ رضي الله عنهما قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "نَزَلَ الحَجَرُ الأَسْوَدُ مِنَ الجَنَّةِ، وَهُوَ أَشَدُّ بَيَاضًا مِنَ اللَّبَنِ، فَسَوَّدَتْهُ خَطَايَا بَنِي آدَمَ" (رواه الترمذي 877).
قال الترمذي: حديث حسن صحيح. وصححه ابن خزيمة (4/219)، والضياء المقدسي في "المختارة" (10/260)، وحسنه ابن القطان في "بيان الوهم والإيهام" (5/732)، والحافظ ابن حجر في "فتح الباري" (3/540)، والألباني في "السلسلة الصحيحة" (2618).
وجاء من قول ابن عباس وابن عمرو وغيرهما أيضا، انظر "مصنف ابن أبي شيبة" (4/35)، ومن قول أنس رضي الله عنه في "مسند أحمد" (3/277).


2- مقام إبراهيم: وقد ورد ذلك في حديث عَبْدَ اللهِ بْنَ عَمْرٍو رضي الله عنهما قال: سَمِعْتُ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: "إِنَّ الرُّكْنَ وَالمَقَامَ يَاقُوتَتَانِ مِنْ يَاقُوتِ الجَنَّةِ، طَمَسَ اللَّهُ نُورَهُمَا، وَلَوْ لَمْ يَطْمِسْ نُورَهُمَا لأَضَاءَتَا مَا بَيْنَ الْمَشْرِقِ وَالمَغْرِبِ".
جاء من طريق مسافع بن شيبة الحجبي عن عبد الله بن عمرو بن العاص.

وقد رواه عن مسافع جماعة من الرواة على وجهين:
أ- موقوفا من كلام عبد الله بن عمرو بن العاص: كذا رواه الزهري وشعبة، كما ذكره أبو حاتم في "العلل" (1/300) دون أن يورد الأسانيد.
ب- مرفوعا من كلام النبي صلى الله عليه وسلم: رواه رجاء أبو يحيى عن مسافع. كما في "مسند أحمد" (2/213)، وسنن الترمذي (878)، وصحيح ابن خزيمة (4/219) وصحيح ابن حبان (9/24)، ومستدرك الحاكم (1/627).
ورجاء هو ابن صبيح الحَرَشي، قال فيه ابن معين: ضعيف، وقال أبو حاتم: ليس بقوي، وقال ابن خزيمة: لست أعرف أبا رجاء هذا بعدالة ولا جرح، ولست أحتج بخبر مثله.
وقد وثقه الإمام البخاري وابن حبان، وقد اختار توثيقهما الشيخ أحمد شاكر في تحقيق المسند. انظر: "تهذيب التهذيب" (3/268).

ورواه مرفوعا أيضا: شبيب بن سعيد الحبطي، وأيوب بن سويد، عن يونس بن يزيد، عن الزهري عن مسافع، الأول عند البيهقي في "السنن الكبرى" (5/75)، والثاني عند ابن خزيمة في "صحيحه" (4/219)، والحاكم في "المستدرك" (1/626) ومن طريقه البيهقي في "السنن الكبرى" (5/75)، وهذا السند صحيح، فإن شبيب بن سعيد ثقة، وثقة ابن المديني. انظر ترجمة في: "تاريخ بغداد" (11/329) و "تاريخ الإسلام" (28/381).
وقد صححه النووي في "المجموع" (8/36) وقال: صحيح على شرط مسلم. وابن تيمية في "المناسك من شرح العمدة" (2/434)،.
وقال الألباني في تحقيقه لصحيح ابن خزيمة (2731): إسناده حسن لغيره، فإن أيوب بن سويد سيء الحفظ، وقد تابعة شبيب بن سعيد الحبطي عند البيهقي، وهو ثقة، عن رواية ابنه أحمد عنه، فإسناده صحيح. انتهى. وقال عنه شعيب الأرنؤوط في تحقيقه لابن حبان (3710): حديث حسن لغيره، وصححه الألباني أيضاً في صحيح الترمذي (878).
وقد صححه الشيخ أحمد شاكر رحمه الله في تحقيقه المسند (7000) وأطال في تخريجه.
وقد اختار محققو مسند الإمام أحمد أن الأصح وقفه على عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما، وأن إسناد المرفوع ضعيف، وكأن الحافظ ابن حجر رحمه الله تعالى في "فتح الباري" (3/540) يميل إلى هذا القول.

والله أعلم.
إقرأ المزيد

سيده رأت فى المنام رجل عاريا يطوف حول الكعبة وعندما سألها الشيخ من هو الرجل كانت المفاجآة !!!

سيده رأت فى المنام رجل عاريا يطوف حول الكعبة وعندما سألها الشيخ من هو الرجل كانت المفاجآة !!!
التلفزيون السعودي يقدم برنامجاً دينياً كل أسبوع يستضيف فيه عالماً أو شيخاً ليقوم بالرد على استفسارات المتصلين، وكان أحد ضيوفه الدكتور عبد الرحمن السديس الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي، للرد على أسئلة المتصلين.

اتصلت به سيدة طلبت منه أن يفسر لها رؤيا فقالت:
«إنها كانت محرمة في الحرم ورأت شخصاً يطوف حول الكعبة وكان عارياً، وأضافت أنها تعرف هذا الإنسان بالرغم من أنه لا يقربها من قريب أو بعيد، وكذلك الكل يعرفه، فما تفسير ذلك؟».

الشيخ السديس رد عليها قائلاً:
«بشري هذا الإنسان يا أختي، فتفسير ما رأيتى هو أن هذا الإنسان خال من الذنوب بإذن الله تعالى والله راضٍ عنه».

المتصلة ردت عليه بقولها ماذا لو قلت لك أن هذا الشخص هو أنت؟، هنا سكت السديس عن الكلام وفاضت عيناه بالدموع
إقرأ المزيد

قصه حقيقيه حصلت لفتاة في لندن أحداثها تقشعر لها الأبدان !!!

قصه حقيقيه حصلت لفتاة في لندن أحداثها تقشعر لها الأبدان !!!
خرجت فتاة عربية (مسلمة) من النوع الملتزم بتعاليم الدين الحنيف إلى عزيمة لأحدى صديقاتها وأمضت معظم الليل عندهم، ولم تدرك ذلك إلا عندما دقت الساعة مشيرة إلى أن الوقت قد تعدى منتصف الليل، الآن هي متأخرة عن المنزل والذي هو بعيدعن المكان الذي هي فيه.

نصحت بأن تذهب إلى بيتها بالحافلة مع أن القطار (subway) قد يكون أسرع ، وتعلمون أن لندن (مدينة الضباب) مليئة بالمجرمين والقتلة وخاصة في مثل ذلك الوقت!! وبالأخص محطات القطارات فحاولت أن تهديء نفسها وأن تقتنع بأن ليس هناك أي خطر.

وقررت الفتاة أن تسلك طريق القطار لكي تصل إلى البيت بسرعة ، وعندما نزلت إلى المحطة والتي عادة ما تكون تحت الأرض استعرضت مع نفسها الحوادث التي سمعتها وقرأتها عن جرائم القتل التي تحدث في تلك المحطات في فترات مابعد منتصف الليل ، فما أن دخلت صالة الإنتظار حتى وجدتها خالية من الناس إلا ذلك الرجل ، خافت الفتاة في البداية لأنها مع هذا الرجل لوحديهما ، ولكن استجمعت قواها وحاولت أن تتذكر كل ما تحفظه من القرآن الكريم ، وظلت تمشي وتقرأ حتى مشت من خلفه وركبت القطار وذهبت إلى البيت.

وفي اليوم التالي كان الخبر الذي صدمها…..

قرأت في الجريدة عن جريمة قتل لفتاة حدثت في نفس المحطة وبعد خمسة دقائق من مغادرتها إياها، وقد قبض على القاتل.

ذهبت الفتاة إلى مركز الشرطة وقالت بأنها كانت هناك قبل خمسة دقائق من وقوع الجريمة ، وطلب منها أن تتعرف على القاتل فتعرفت عليه وهو ذاك الرجل الذي كان معها بالمحطة.

هنا طلبت الفتاة أن تسأل القاتل سؤالا ، وبعد الإقناع قبلت الشرطة الطلب.

سألت الفتاة الرجل: هل تذكرني ؟

رد الرجل عليها : هل أعرفك ؟

قالت : أنا التي كنت في المحطة قبل وقوع الحادث!!

قال : نعم تذكرتك.

قالت : لم لم تقتلني بدلا عن تلك الفتاة؟؟!!

قال : كيف لي أن أقتلك , وإن قتلتك فماذا سيفعل بي الرجلان الضخمان اللذان كانا خلفك؟؟

سبحااااااااان الله ان صحت عذه القصة فقد كان يحرسها ملكان وهي لم تراهم ….


و ختاما ليس بايدينا الا ان نقول الله اعلم و الله على كل شئ قدير...
إقرأ المزيد

شاهد بالصور فتاة لم تغسل شعرها منذ ولادتها ‏و السبب ؟؟؟

أشك في ان كثرين منا يستحمون على الاقل مرة واحدة في اليوم مع العلم انه وفي ايام الحر الشديد هنالك من يستحم مرات عدة في اليوم الواحد.

ولكن كيف تتخيل حياة هذه الفتاة التي ابدا لم تستحم منذ ولادتها وذلك بسبب مرض تعاني منه وهو الهيدروفوبيا اي الخوف او الرعب من الماء. وهو مرض نفسي بحيث يخاف المصاب به من الاقتراب الى برك او احواض السباحة، والاستحمام وحتى شرب الماء، 

الا انهم في النهاية يشربون الماء في اوقات متباعدة جدا.
الله يعافينا مما ابتلاها فيها
إقرأ المزيد

امرأة لا تنام مع زوجها 16 سنة ... و السبب ... !!!!

امرأة لا تنام مع زوجها 16 سنة ... و السبب ... !!!!
تقول إحدى الداعيات أنها كانت تلقي ‏محاضرة في إحدى مراكز الذكر وكانت المحاضرة عن فضل الصدقة وبعد انتهاء المحاضرة ‏قامت الحاضرات بالتبرع بما هو ‏موجود ‏معهن من نقود ‏و ‏حلي.

 وتقول الداعية ‏أتتني ‏إحدى الحاضرات وأعطتني عقد الذهب كانت تلبسه وتقول بأنه كان ثمين ومليء ‏بالألماس ‏ورفضت هذه الداعية أن تأخذه في البداية نظرا ‏لكون العقيد ‏ثمين جدا ‏لكن هذه ‏المرأة ‏أصرت عليها ‏أن تأخذه وقالت للداعية بأن هذا العقد غالي عليها ولكن لن تبخل ‏به في سبيل الله .

ثم أخذته الداعية مع مجموعة المجوهرات لأحد ‏محلات الذهب لبيعه والتصدق بثمنه فقال لها البائع يجب أن نزيل الفصوص ثم يزن ‏الذهب لبيعه وعندما انتهى من نـزع ‏الفصوص وعادت إليه أراها شيء غريب شعر ‏وأظافر تحت الفصوص.

أخذتهــا الــداعية وتقول كنت في شغف لمعرفة قصة هذه المرأة وعملت محاضرة ثانية في نفس‏الدار واتت صاحبة العقد وبعد انتهاء المحاضرة أتت ‏للداعية وقالت أنها شعرت بارتياح كبير ‏بعد ‏الصدقة ثم أرتها الداعية الشعر ‏والأظافر وأخبرتها كيف وجدتها فقالت المرأة هل تصدقين أن لي 16 عاما أعيش مع ‏زوجي وأولادي كالأغراب لاعلاقة بيني وبينهم وعندما ‏تصدقت بالعقد ‏فجأة عادت ‏الأمور كما كانت وأجمعنا لأول مرة على سفرة واحدة ونمت مع ‏زوجي وكأن شيء لم ‏يكن.
وان هذا العقد هدية من أعز صديقاتي ‏​​​​


احذر عدوك مرة وصديقك الف مرة
حسبي الله و نعم الوكيل
إقرأ المزيد

هل تعرف كيف أسلم اليهودي جاد الله القراني... قصة واقعية رائعة !!!

هل تعرف كيف أسلم اليهودي جاد الله القراني... قصة واقعية رائعة !!!
في مكان ما في فرنسا قبل ما يقارب الخمسين عاماً كان هناك شيخ -بمعنى كبير السن- تركي عمره خمسون عاماً اسمه إبراهيم ويعمل في محل لبيع الأغذية ..

هذا المحل يقع في عمارة تسكن في أحد شققها عائلة يهودية، ولهذه العائلة اليهودية إبن اسمه (جاد)، له من العمر سبعة أعوام ..

اليهودي جاد ..
اعتاد الطفل (جاد) أن يأتي لمحل العم إبراهيم يومياً لشراء احتياجات المنزل، وكان في كل مرة وعند خروجه يستغفل العم إبراهيم 
ويسرق قطعة شوكولاته ..


في يوم ما، نسي (جاد) أن يسرق قطعة شوكولاتة عند خروجه فنادى عليه العم إبراهيم وأخبره بأنه نسي أن يأخذ قطعة الشوكولاتة التي يأخذها يومياً !

أصيب (جاد) بالرعب لأنه كان يظن بأن العم إبراهيم لا يعلم عن سرقته شيئاً وأخذ يناشد العم بأن يسامحه وأخذ يعده بأن لا يسرق 
قطعة شوكولاته مرة أخرى ..


فقال له العم إبراهيم :” لا ، تعدني بأن لا تسرق أي شيء في حياتك ، وكل يوم وعند خروجك خذ قطعة الشوكولاتة فهي لك” ..فوافق (جاد) بفرح

مرت السنوات وأصبح العم إبراهيم بمثابة الأب والصديق والأم لـ (جاد)، ذلك الولد اليهودي ..

كان (جاد) إذا تضايق من أمر أو واجه مشكلة يأتي للعم إبراهيم ويعرض له المشكة وعندما ينتهي يُخرج العم إبراهيم كتاب من درج في المحل ويعطيه (جاد) ويطلب منه أن يفتح صفحة عشوائية من هذا الكتاب وبعد أن يفتح (جاد) الصفحة يقوم العم إبراهيم بقراءة الصفحتين التي تظهر وبعد ذك يُغلق الكتاب ويحل المشكلة ويخرج (جاد) وقد انزاح همه وهدأ باله وحُلّت مشكلته ..


مرت السنوات وهذا هو حال (جاد) مع العم إبراهيم، التركي المسلم كبير السن غير المتعلم !

وبعد سبعة عشر عاماً أصبح (جاد) شاباً في الرابعة والعشرين من عمره وأصبح العم إبراهيم في السابعة والستين من عمره ..


توفي العم إبراهيم وقبل وفاته ترك صندوقاً لأبنائه ووضع بداخله الكتاب الذي كان (جاد) يراه كلما زاره في المحل ووصى أبناءه بأن يعطوه (جاد) بعد وفاته كهدية منه لـ (جاد) ، الشاب اليهودي !

علم (جاد) بوفاة العم إبراهيم عندما قام أبناء العم إبراهيم بإيصال الصندوق له وحزن حزناً شديداً وهام على وجهه حيث كان العم إبراهيم هو الأنيس له والمجير له من لهيب المشاكل .. !

ومرت الأيام ..
في يوم ما حصلت مشكلة لـ (جاد) فتذكر العم إبراهيم ومعه تذكر الصندوق الذي تركه له، فعاد للصندوق وفتحه وإذا به يجد الكتاب الذي كان يفتحه في كل مرة يزور العم في محله !


فتح (جاد) صفحة في الكتاب ولكن الكتاب مكتوب باللغة العربية وهو لا يعرفها ، فذهب لزميل تونسي له وطلب منه أن يقرأ صفحتين من هذا الكتاب ، فقرأها !وبعد أن شرح (جاد) مشكلته لزميله التونسي أوجد هذا التونسي الحل لـ (جاد) !

ذُهل (جاد) وسأله : ما هذا الكتاب ؟فقال له التونسي : هذا هو القرآن الكريم ، كتاب المسلمين !

فرد (جاد) وكيف أصبح مسلماً ؟فقال التونسي : أن تنطق الشهادة وتتبع الشريعة
فقال (جاد) : أشهد ألا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله


المسلم جاد الله..
أسلم جاد واختار له اسماً هو “جاد الله القرآني” وقد اختاره تعظيماً لهذا الكتاب المبهر وقرر أن يسخر ما بقي له في هذه الحياة في خدمة هذا الكتاب الكريم

تعلم (جاد الله) القرآن وفهمه وبدأ يدعو إلى الله في أوروبا حتى أسلم على يده خلق كثير وصلوا لستة آلاف يهودي ونصراني ..

في يوم ما وبينما هو يقلب في أوراقه القديمة فتح القرآن الذي أهداه له العم إبراهيم وإذا هو يجد بداخله في البداية خريطة العالم وعلى قارة أفريقيا توقيع العم إبراهيم وفي الأسفل قد كُتبت الآية : “أدع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة” !

فتنبه (جاد الله) وأيقن بأن هذه وصية من العم إبراهيم له وقرر تنفيذها
ترك أوروبا وذهب يدعوا لله في كينيا وجنوب السودان وأوغندا والدول المجاورة لها ، وأسلم على يده من قبائل الزولو وحدها أكثر من ستة ملايين إنسان .. !

وفاته ..
(جاد الله القرآني) ، هذا المسلم الحق، الداعية الملهم، قضى في الإسلام 30 سنة سخرها جميعها في الدعوة لله في مجاهل أفريقيا وأسلم على يده الملايين من البشر ..
توفي (جاد الله القرآني) في عام 2003م بسبب الأمراض التي أصابته في أفريقيا في سبيل الدعوة لله ..


كان وقتها يبلغ من العمر أربعة وخمسين عاماً قضاها في رحاب الدعوة ..

الحكاية لم تنته بعد .. !
أمه ، اليهودية المتعصبة والمعلمة الجامعية والتربوية ، أسلمت في العام الماضي فقط ، أسلمت عام 2005م بعد سنتين من وفاة إبنها الداعية ..


أسلمت وعمرها سبعون عاماً ، وتقول أنها أمضت الثلاثين سنة التي كان فيها إبنها مسلماً تحارب من أجل إعادته للديانة اليهودية ، وأنها بخبرتها وتعليمها وقدرتها على الإقناع لم تستطع أن تقنع ابنها بالعودة بينما استطاع العم إبراهيم، ذلك المسلم الغير متعلم كبير السن أن يعلق قلب ابنها بالإسلام ! وإن هذا لهو الدين الصحيح ..
أسأل الله أن يحفظها ويثبتها على الخير ..

ولكن، لماذا أسلم ؟
يقول جاد الله القرآني ، أن العم إبراهيم ولمدة سبعة عشر عاماً لم يقل “يا كافر” أو “يا يهودي” ، ولم يقل له حتى “أسلِم” .. !


تخيل خلال سبعة عشر عاما لم يحدثه عن الدين أبداً ولا عن الإسلام ولا عن اليهودية !
شيخ كبير غير متعلم عرف كيف يجعل قلب هذا الطفل يتعلق بالقرآن !

سأله الشيخ صفوت حجازي عندما التقاه في أحد اللقاءات عن شعوره وقد أسلم على يده ملايين البشر فرد بأنه لا يشعر بفضل أو فخر لأنه بحسب قوله رحمه الله يرد جزءاً من جميل العم إبراهيم !
إقرأ المزيد

شاهد ماذا كاتت تفعل المرأة الجزائرية عند محاولة اغتصابها من المستعمر الفرنسي !!!

شاهد ماذا كاتت تفعل المرأة الجزائرية عند محاولة اغتصابها من المستعمر الفرنسي !!!
كتب أحد الجنود الفرنسيين اثناء الثورة الجزائرية في مذكراته فقال :

" عندما كنا نقوم بعمليات التمشيط و مداهمة القرى و الجبال للبحث عن المجاهدين في كل مرة...ما كان يحز في قلبي و يشعرني بالخجل من نفسي هو ردة فعل النساء حيث كن يهرولن و يهربن بسرعة البرق نحو اسطبلات الحيوانات عند رؤيتنا ويقمن فورا بتلطيخ اجسادهن بالروث و فضلات الحيوانات لكي نشمئز منهن عند محاولة اغتصابهن و لا نقربهن بسبب الرائحة الكريهة التي تنبعث منهن بفعل الروث ..حقا صورة لن تغادر ذهني ماحييت و تجعلني أكن إحتراما لهؤلاء اللاتي قمن بالسباحة في الروث لأجل شرفهن. "
إقرأ المزيد

قصة الملك الذي تورمت قدماه بسبب المشي في الطرق الوعرة !!!

قصة الملك الذي تورمت قدماه بسبب المشي في الطرق الوعرة !!!
يحكى أن ملكاً كان يحكم دولة واسعة جداً ... أراد هذا الملك يوما القيام برحلة برية طويلة وخلال عودته وجد أن أقدامه تورمت بسبب المشي في الطرق الوعرة فأصدر مرسوماً يقضي بتغطية كل شوارع مدينته بالجلد ولكن احد مستشاريه أشار عليه برأي أفضل وهو عمل قطعة جلد صغيرة تحت قدمي الملك فقط فكانت هذه بداية الأحذية.

إذا أردت أن تعيش سعيدا في العالم فلا تحاول تغيير كل العالم بل أعمل التغيير في نفسك و من ثم حاول تغيير العالم بأسره
إقرأ المزيد

هل تعلم ماهي فوائد البكاء ؟ وما هو سر بكاء المرأة أكثر من الرجال عامة !!

هل تعلم ماهي فوائد البكاء ؟ وما هو سر بكاء المرأة أكثر من الرجال عامة !!
يقول العلماء: " اذا احسست برغبة في البكاء فلا تحبس دموعك ، فان كثيرا من الآلام والاحزان والغضب تسيل مع هذه الدموع ".

كما ان العلم يقول ان دموع المرأة اسرع من دموع الرجل. فهي تتعلم البكاء قبل الرجل , فتربية البنات تحتاج الى قدر كبير من الحزم قد لا يحتاج اليه الصبي ، لهذا فهي تبكي لانها تعاقب اكثر مما يعاقب شقيقها.

وبعض علماء النفس يعتبرون بكاء الكبار عودة الى الطفولة.. انهم يبكون لانهم بحاجة الى عطف من حولهم ويبكون لانهم لا يجدون وسيلة للتنفيس عن الضغط النفسي الا الدموع، ويبكون حزنا وقهرا وفرحا ايضا.

وبكاء المرأة الذى يراه البعض أكثر من اللازم لايرجع فقط الى طبيعةالمرأة الفسيولوجية او النفسية وانما يعود ايضا الى اسباب علمية ، فالمرأة أكثر بكاء من الرجل بسبب هرمون يدعى "البرولاكتين" وهذاالهرمون يفرزه الجسم كرد فعل للتوتر والأحزان ولمشاعرالاكتئاب التي تنتاب المرأة وهو يرتبط بالبكاء، وعندما ترتفع نسبته في الجسم كثيرا ما يسبب البكاء لأتفه الأسباب.

والبكاء بالنسبة للرجل والمرأة أسلم طريقة لتحسين الحالة الصحية وليس دليلا على الضعف أو عدم النضج ، وهو أسلوب طبيعي لإزالة المواد الضارة من الجسم التي يفرزها عندما يكون الإنسان تعسا أو قلقا او في حالة نفسية سيئة ، والدموع تساعد على التخلص منها. ويقوم المخ بفرز مواد كيميائية للدموع مسكنة للألم.

والبكاء أيضا يزيد من عدد ضربات القلب، ويعتبر تمرينا مفيدا للحجاب الحاجز وعضلات الصدر والكتفين ، وبعد الانتهاء من البكاء تعود سرعة ضربات القلب إلى معدلها الطبيعي وتسترخي العضلات مرة آخرى وتحدث حالة شعور بالراحة، فتكون نظرة الشخص إلى المشاكل التي تؤرقه وتقلقه أكثر وضوحا ، بعكس كبت البكاء والدموع الذي يؤدي إلى الإحساس بالضغط والتوترالمؤدي إلى الإصابة ببعض الأمراض مثل الصداع والقرحة.

وفى المجتمعات الشرقية ربما يعتبر بكاء الرجل شيئا مشينا او دليلا على الضعف ، الا ان الحقيقة ان للرجل الحق فى ان يبكي، فكبت الدموع ربما يعرض الإنسان رجلا كان او إمرأة للخطر فقد يصاب الشخص بأزمات القلب واضطرابات المعدة والصداع وآلام المفاصل.
إقرأ المزيد

الأحد، 4 نوفمبر 2012

هل تعلم لماذا حرم الله تعالى والنبي الكريم الخلوة بالنساء ؟؟؟

هل تعلم لماذا حرم الله تعالى والنبي الكريم الخلوة بالنساء ؟؟؟
لماذا حرم الله تعالى والنبي صلى الله عليه وسلم خلوة الرجل بالمرأة أو النظر لما حرم الله؟ وما هي الحكمة العلمية من هذا التحريم؟ لنقرأ هذا الخبر العلمي..

"يكفي أن تجلس لمدة خمس دقائق مع امرأة حتى ترتفع لديك نسبة هرمون الإجهاد" هذا ما توصلت إليه دراسة علمية حديثة حسب صحيفة ديلي تلغراف!

فقد أكد الباحثون في جامعة Valencia أن الخلوة بامرأة جذابة يؤدي إلى ارتفاع في إفرازات هرمون الكورتيزولCortisol وهو الهرمون المسؤول عن الإجهاد في الجسم. ومع أن الأشخاص الذين أجريت عليهم الدراسة حاولوا تجنب النظر أو مجرد التفكير بالمرأة التي خلوا بها، إلا أن ذلك لم يمنع الجسم من إفراز هذا الهرمون.

ويقول العلماء إن هرمون الكورتيزول ضروري للجسم ومفيد لأدائه ولكن بشرط أن يتم إفرازه بمستويات منخفضة، ولكن إذا ارتفعت نسبة هذا الهرمون في الجسم وتكررت هذه العملية فإن ذلك يؤدي لأمراض خطيرة، أمراض في القلب وارتفاع في ضغط الدم ومرض السكري وغير ذلك من أمراض قد تصل للعجز الجنسي.

وتقول الدراسة إن ارتفاع هرمون الإجهاد يحدث فقط أثناء الخلوة بامرأة غريبة، ويكون الإجهاد أكبر كلما كانت المرأة مثيرة أكثر! طبعاً عندما يكون الرجل مع أخته أو ابنته أو أمه لا يحدث هذا التأثير لهرمون الكورتيزول. وكذلك عندما يجلس الرجل مع رجل غريب فإن هذا الهرمون لا يرتفع فقط عندما يخلو رجل بامرأة غريبة!

ويقول الباحثون إن الرجل بمجرد وجود امرأة غريبة لجانبه فإنه يتصور إقامة علاقة معها (في حالة لا شعورية)، وفي دراسات أخرى يؤكد الباحثون أن هذه الحالة (النظر إلى النساء والتفكير بهن) إذا تكررت فإنها تؤدي مع مرور الزمن لأمراض مزمنة ومشاكل نفسية مثل الاكتئاب.

النبي يحرم "الخلوة"

كلنا يعرف الحديث الشهير الذي يقول: ما خلا رجل بامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما، فهذا الحديث يحرم على الرجل الخلوة بامرأة غريبة أي من غير المحارم. فالنبي صلى الله عليه وسلم أراد من خلال هذا التشريع أن يجنبنا الكثير من الأمراض الاجتماعية والجسدية.

فعندما يتجنب المؤمن النظر إلى النساء (من غير المحارم) ويتجنب الخلوة معهن، فإن ذلك يمنع انتشار الفاحشة وبالتالي يقي المجتمع من الوباء والمرض والمشاكل الاجتماعية، ويقي الفرد من الأمراض .

ونقول لكل من لا تقنعه رسالة ديننا الحنيف: أليس الإسلام ديناً جديراً بالاحترام والاتباع؟!

حقـــا لا نملك إلا أن نقول

سبحـــــــان الله !! ونصلى على رسول الله

فــــــــــــرددوها ولا تخرج قبل ان تكتبهـــــا
إقرأ المزيد

شرطي أشعل النار في زوجته .. و السبب غريب جدا !!!

شرطي أشعل النار في زوجته .. و السبب غريب جدا !!!
أقدم شرطي أفغاني على إشعال النار في زوجته، في محاولة للتخلص منها غير أن محاولته باءت بالفشل وبقيت المرأة على قيد الحياة.; و سبب اقدامه على هذا الفعل هوا رغبته فالزواج للمرة الثالثة
ونقلت قناة "جيو تي في" الباكستانية عن الامرأة توقير خاتون، قولها إن زوجها الشرطي أبو الحسن، أشعل النار فيها لأنه يريد الزواج للمرة الثالثة.

وقال الأطباء إن الضحية تعاني من حروق خطيرة في 90% من جسمها.

ومن جهته، نفى المتهم أن يكون اقترف هذا الجرم، قائلا أنه لم يكن في المنزل ساعة الحادث، مشيراً إلى انه لم يعلم به إلا من خلال السكان المحليين.
إقرأ المزيد

بالصور عمرها 10 سنوات وتنجب طفلا وزنه 3.3 باوند

بالصور عمرها 10 سنوات وتنجب طفلا وزنه 3.3 باوند
أنجبت فتاة مكسيكية، عمرها عشر سنوات، طفلا ذكرا في نهاية فترة من الحمل دامت 31 أسبوعا.

وذكر موقع فرونت نيوز واير، أن المولود الجديد يزن 3,3 باوند، ورأى النور بعد عملية قيصرية في مستشفى النساء في مدينة بويبلا، وهو الآن في وحدة العناية المركزة حيث يخضع للمعالجة من الالتهاب الرئوي.


وبحسب الموقع فإن الأم القاصرة غادرت المستشفى لكنها تزور طفلها يوميا من أجل إرضاعه.
ونقل عن روغيليو غونزاليس، مدير المستشفى قوله، إن مكتب النائب العام في المدينة يجري التحقيقات اللازمة للتعرف على هوية الوالد، وما إذا كانت الوالدة تعرضت للاغتصاب.

بالصور عمرها 10 سنوات وتنجب طفلا وزنه 3.3 باوند
إقرأ المزيد